رسميا : تركيا تقلب الموازين في الخليج .. و الاستخبارات الأمريكية تكشف عن صفقة عسكرية عملاقة بين تركيا وهذه الدول الخليجية (تفاصيل)
الخبر21

أماط موقع "تاكتيكال ريبورت" الاستخباري الأمريكي، اللثام عن مساعي تركيا لعقد صفقة عسكرية كبرى مع سلطنة عمان، من شأنها أن تقلب موازين القوى في منطقة الخليج.

وذكر الموقع الاستخباري في تقرير له أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يسعى لتسويق أحدث غواصات تركيا العسكرية لسلطنة عمان.

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ـــــــــــ

 

«تحذيرات هامة» .. تناول «الثوم» في هذه الحالة أمر خطير جدا قد يتسبب بقتلك .. «لا تتناول الثوم قبل معرفة هذه التفاصيل الخطيرة»

 

هذه الثمرة التي حيرت العلماء إذا عرفت سرها لن تستغني عنها أبدا .. تقضي على «الفيروسات وتقوي جهاز المناعة وتمنع أمراض القلب والشرايين وتقي من السرطان» .. «تعرف عليها الآن»

 

كيف تربح 100 ألف ريال سعودي من تويتر شهرياً ؟ قناة العربية تكشف الطريقة السرية التي غيرت حياة مغرد سعودي وجعلته من الأثرياء (شاهد بالفيديو)

 

«10 أطعمة» تقضي على الكسل وتزيل الشعور بالإرهاق والتعب .. بينها الرقم «7» الذي يقوي الذاكرة ويرفع مستوى الذكاء «تفاصيل ستصيبك بالذهول» 

 

معلومات خطيرة وحقائق صادمة .. تطبيقات للتجسس في هاتفك وانت لا تعلم .. إليك أبرزها والطريقة السرية لإكتشافها (تفاصيل قد تنقذ حياتك وسمعة عائلتك)

 

كيف تطيل فترة شبابك ؟.. إليك أفضل الأطعمة التي تطيل فترة الشباب وتقيك من أخطر الأمراض وتمنع أسباب الشيخوخة (تفاصيل مهمة ومعلومات خطيرة)

 

إليك الأطعمة الخطيرة التي تسبب «هشاشة العظام» .. وقائمة الأطعمة التي تعالج المرض نفسه «تفاصيل قد تنقذ حياتك وتوفر عليك الملايين»

 

تنبيه هام وخطير جدا من «عسل النحل» .. لا تعطي لطفلك «السم القاتل» دون أن تعلم .. معلومات خطيرة عن العسل للأطفال !!

 

تحذير خطير .. هذه الأطعمة سبب رئيسي بـ«العقم» .. إليك أخطر «8» أطعمة تسبب «العقم» أشدها فتكا رقم «7»

 

هذه الفاكهة المنتشرة في الأسواق سبب رئيسي بمرض السكري .. إحذر قبل فوات الاوان من تناول «قنبلة سكر» في هذه الفاكهة (تفاصيل قد تنقذ حياتك) !!

 

«10 أطعمة» تقضي على الكسل وتزيل الشعور بالإرهاق والتعب .. بينها الرقم «7» الذي يقوي الذاكرة ويرفع مستوى الذكاء «تفاصيل ستصيبك بالذهول» 

 

شاهد : أراد أن يصطاد سمك وعندما رمى صنارة الصيد تفاجئ بـ«وحش المياه العملاق» يقفز إلى قاربه ويرعب الجميع .. وهكذا تصرف قبل أن يقتله (فيديو)

 

فاكهة واحدة تحتوي على «منشط عام - مقوي للشعر ومغذي للبشرة - مضاد للأكسدة وقشور القدم وحكة البعوض ومبيض للأسنان و مضاد للالتهابات وحب الشباب» «تعرف عليها»

 

على خطى قطر .. ثاني دولة خليجية تتحالف عسكريا مع تركيا وتوقع معها اتفاقية عسكرية خطيرة تثير جنون الإمارات (تفاصيل)

 

انتبه : هذه الحلوى قد تصيبك بالغيبوبة أو الفشل الكلوي أو الجلطة .. إذا تناولتها في هذه الحالة !!

 

بعد صورها الفاضحة مع زوجها .. المراهقة السعودية "فوز العتيبي" تعلن أنها تتلقى تهديداً بالقتل .. وتشعل السعودية بهذا الفيديو (شاهد)

 

فضيحة مدوية تلاحق الفنانة "نوال الزغبي" بسبب تعديل صورتها على هذا الجزء الحساس من جسمها بالفوتوشوب .. وهكذا أكتشفها الجمهور (شاهد)

 

ألمانيا تستعد لسيناريو الرعب النووي .. وحلف الناتو يجري مناورات نووية سرية .. وروسيا تخرج عن صمتها وتعلن عن تصنيع صواريخ مرعبة وتحذر الجميع (تفاصيل)  

 

على خطى قطر .. ثاني دولة خليجية تتحالف عسكريا مع تركيا وتوقع معها اتفاقية عسكرية خطيرة تثير جنون الإمارات (تفاصيل)

 

السلاح النووي يرعب العالم .. واشنطن تحذر روسيا والصين (فعلناها من قبل وسنفعلها مرة أخرى) .. تفاصيل

 

شاب يستغل موقعه في دبي وينتهك أعراض الفتيات .. وبعد القبض عليه كشف عن تفاصيل فاضحة .. وهكذا عاقبته المحكمة !!

 

زوجة السلطان "هيثم بن طارق" تظهر لأول مرة أمام الكاميرات .. شاهد كيف ظهرت واشعلت العالم العربي (فيديو+صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

 


ونقل الموقع عن مصادر وصفها بالمطلعة قولها إن "أردوغان" يحاول الاستفادة من خطط البحرية العُمانية لتطوير قدراتها خلال السنوات الخمس المقبلة، وفق رؤية السلطان هيثم الجديدة.

وأضافت المصادر أن الرئيس التركي سبق أن أشار أكثر من مرة إلى أنه سيسعى إلى تسويق نموذج خاص من الغواصة "بيري ريس" تركية الصنع إلى البحرية العُمانية.


ويشار إلى أنه في يناير/كانون الثاني الماضي، وفي احتفالٍ أقيم في حوض بناء السفن غولجوك شمال غرب تركيا، دخلت "بيري ريس" وهي أول غواصة تمّ تطويرها كجزء من المشروع التركي الجديد للغواصات والذي يسعى لتعزيز قدرات البحرية التركية في بحر إيجه والبحر المتوسط.


وحافظت عُمان على علاقاتها مع تركيا في عهد السلطان الراحل قابوس بن سعيد، ثم تطورت العلاقات بشكل أكبر في عهد السلطان الحالي، هيثم بن طارق الذي تولى مقاليد الحكم في يناير/كانون الثاني 2020.


ففي أغسطس/آب الماضي، استكملت شركة تركية للصناعات الدفاعية تسليم مدرعات "بارس" العملاقة محلية الصنع إلى سلطنة عُمان، في إطار عقد أبرم في 20 سبتمبر/أيلول 2015.

وقالت وكالة "الأناضول" إن شركة "FNSS" التركية استكملت تسليم 172 مدرعة من طراز "Pars III 8x8" و"Pars III 6x6" للقوات العمانية، بعدما كانت قد سلمت الدفعة الأولى منتصف عام 2017، كما سلمت أيضًا مدرعات للاستطلاع والرصد والتحكم والإنقاذ والصيانة والتحصين والاتصال.

وكانت المدرعة المذكورة قد استعرضت مهاراتها في ساحة اختبارات ورماية تابعة للقوات البرية العُمانية في مدينة "نزوى"، بحضور قادة عسكريين رفيعي المستوى.


ويأتي التقارب العسكري بين تركيا وسلطنة عمان في الوقت الذي تشهد فيه العلاقات التركية مع السعودية والإمارات والبحرين توترًا خلال السنوات الثلاث الماضية.

وكان قد أشعل تصريح للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من الدوحة، حول أهمية الوجود العسكري التركي في قطر على استقرار المنطقة الخليج، جدلًا واسعًا في الأوساط الخليجية.

متعلقات