أكتوبر .. المرأة مسيرة نضال

 

    كتب / نور صمد 

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ـــــــــــ

 

«تحذيرات هامة» .. تناول «الثوم» في هذه الحالة أمر خطير جدا قد يتسبب بقتلك .. «لا تتناول الثوم قبل معرفة هذه التفاصيل الخطيرة»

 

هذه الثمرة التي حيرت العلماء إذا عرفت سرها لن تستغني عنها أبدا .. تقضي على «الفيروسات وتقوي جهاز المناعة وتمنع أمراض القلب والشرايين وتقي من السرطان» .. «تعرف عليها الآن»

 

كيف تربح 100 ألف ريال سعودي من تويتر شهرياً ؟ قناة العربية تكشف الطريقة السرية التي غيرت حياة مغرد سعودي وجعلته من الأثرياء (شاهد بالفيديو)

 

«10 أطعمة» تقضي على الكسل وتزيل الشعور بالإرهاق والتعب .. بينها الرقم «7» الذي يقوي الذاكرة ويرفع مستوى الذكاء «تفاصيل ستصيبك بالذهول» 

 

معلومات خطيرة وحقائق صادمة .. تطبيقات للتجسس في هاتفك وانت لا تعلم .. إليك أبرزها والطريقة السرية لإكتشافها (تفاصيل قد تنقذ حياتك وسمعة عائلتك)

 

كيف تطيل فترة شبابك ؟.. إليك أفضل الأطعمة التي تطيل فترة الشباب وتقيك من أخطر الأمراض وتمنع أسباب الشيخوخة (تفاصيل مهمة ومعلومات خطيرة)

 

إليك الأطعمة الخطيرة التي تسبب «هشاشة العظام» .. وقائمة الأطعمة التي تعالج المرض نفسه «تفاصيل قد تنقذ حياتك وتوفر عليك الملايين»

 

تنبيه هام وخطير جدا من «عسل النحل» .. لا تعطي لطفلك «السم القاتل» دون أن تعلم .. معلومات خطيرة عن العسل للأطفال !!

 

تحذير خطير .. هذه الأطعمة سبب رئيسي بـ«العقم» .. إليك أخطر «8» أطعمة تسبب «العقم» أشدها فتكا رقم «7»

 

هذه الفاكهة المنتشرة في الأسواق سبب رئيسي بمرض السكري .. إحذر قبل فوات الاوان من تناول «قنبلة سكر» في هذه الفاكهة (تفاصيل قد تنقذ حياتك) !!

 

«10 أطعمة» تقضي على الكسل وتزيل الشعور بالإرهاق والتعب .. بينها الرقم «7» الذي يقوي الذاكرة ويرفع مستوى الذكاء «تفاصيل ستصيبك بالذهول» 

 

شاهد : أراد أن يصطاد سمك وعندما رمى صنارة الصيد تفاجئ بـ«وحش المياه العملاق» يقفز إلى قاربه ويرعب الجميع .. وهكذا تصرف قبل أن يقتله (فيديو)

 

فاكهة واحدة تحتوي على «منشط عام - مقوي للشعر ومغذي للبشرة - مضاد للأكسدة وقشور القدم وحكة البعوض ومبيض للأسنان و مضاد للالتهابات وحب الشباب» «تعرف عليها»

 

على خطى قطر .. ثاني دولة خليجية تتحالف عسكريا مع تركيا وتوقع معها اتفاقية عسكرية خطيرة تثير جنون الإمارات (تفاصيل)

 

انتبه : هذه الحلوى قد تصيبك بالغيبوبة أو الفشل الكلوي أو الجلطة .. إذا تناولتها في هذه الحالة !!

 

بعد صورها الفاضحة مع زوجها .. المراهقة السعودية "فوز العتيبي" تعلن أنها تتلقى تهديداً بالقتل .. وتشعل السعودية بهذا الفيديو (شاهد)

 

فضيحة مدوية تلاحق الفنانة "نوال الزغبي" بسبب تعديل صورتها على هذا الجزء الحساس من جسمها بالفوتوشوب .. وهكذا أكتشفها الجمهور (شاهد)

 

ألمانيا تستعد لسيناريو الرعب النووي .. وحلف الناتو يجري مناورات نووية سرية .. وروسيا تخرج عن صمتها وتعلن عن تصنيع صواريخ مرعبة وتحذر الجميع (تفاصيل)  

 

على خطى قطر .. ثاني دولة خليجية تتحالف عسكريا مع تركيا وتوقع معها اتفاقية عسكرية خطيرة تثير جنون الإمارات (تفاصيل)

 

السلاح النووي يرعب العالم .. واشنطن تحذر روسيا والصين (فعلناها من قبل وسنفعلها مرة أخرى) .. تفاصيل

 

شاب يستغل موقعه في دبي وينتهك أعراض الفتيات .. وبعد القبض عليه كشف عن تفاصيل فاضحة .. وهكذا عاقبته المحكمة !!

 

زوجة السلطان "هيثم بن طارق" تظهر لأول مرة أمام الكاميرات .. شاهد كيف ظهرت واشعلت العالم العربي (فيديو+صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 

المرأة. . كلمة لها صداها في الكون كونها أساس الحياة فهي الأم والبنت والاخت والمرأة رغم خصائصها الخاصة .. الى ان ذلك لم يمنعها من ان تكون رافدا قويا لاخيها الرجل في كل مجالات الحياه .. فالمرأة في بلادنا عانت ويلات الظلم  والاضطهاد ابان الامامه و المستعمر البريطاني الذي جثم على أرضنا نحو 129 عاما عانى فيها شعبنا بمختلف تكوينته ويلات العنف والتعسف  الامر الذي جعل شعبنا يعد العدة للإنتفاض ضد المستعمر بالتصدي لجنوده واعوانه وقدم العديد من التضحيات حتى تجلى ذلك  بقيام ثوره اكتوبر من جبال ردفان الشماء في الرابع عشر من اكتوبر 1963 وهي، الشراره التي الهبت مشاعر كل ابناء اليمن شمالا و جنوبا فهبوا لنصرتها وكانت المراة في الطليعة الى جانب الفدائيين الابطال الذين لقنوا المستعمر البريطاني واعوانه دروسا في القتال والبطولة لن ينسوه ابدا رغم قساوة جنود المستعمر ضد السكان الامنيين.

 فالمرآة هبت لمساعدة أخيها الرجل و لعبت ادوار بطولية مشرفة في النضال والكفاح والتصدي للاستعمار فكانت فدائيه في الميدان واستاذة في التوجية والارشاد وموجهة وداعية الجماهير لدعم الثورة ...فالقت الخطب التوعويه والحماسيه لنصره الثوره في المسجد والمدرسه والشارع رغم المضايقات و تعرضها للاعتقال والضرب من قبل المستعمر البريطاني .. الا انها واصلت كفاحها ببسالة واقتدار أمثال الفدائية البطلة الصلبة/ دعرة في الضالع ورفيقتها شلعه و في المدينة امثال الفدائيه الشهيدة: لطيفة شودري ورفيقاتها نجوى مكاوي رضية شمشير عايده سعيد شفيقه علي صالح وغيرهن .

 لم يفكرن بمنصب او جاه او سلطه. ..

 فثورة اكتوبر سطر فيها الرجال والنساء دون تمييز اروع أسطر النضال والكفاح والبطوله والصمود الاسطوري في وجه اكبر دولة وقوة عسكريه في العالم انذاك ..

ومع هذا وذاك فاذا ما نظرنا للمرأة اليوم نجدها كا اقوال شريكة للرجل في كل نواحي الحياة الا ان الواقع غير ذلك بكثير حيث اصبحت محرومة من تولي كثير من المناصب والقيادات العليا والدنيا رغم التشريعات والقوانين الصادره.. 

وفي ظل الوضع الذي نعيشه حاليا و ما تتعرض له المرأة من تعسف سلطوي من قبل السلطات التنفيذيه والتشريعية الا انها ستظل تناضل وتكافح لنيل حقوقها كامله رغم المنغصات ..

. فتحية إجلال وتقدير للمرأة اليمنية اينما كانت وحلت بمناسبة ذكرى ثورة أكتوبر الخالده

متعلقات