فصيلة الدم المعجزة .. علماء في أمريكا يعلنون رسميا (إذا كنت تحمل فصيلة الدم هذه لن تصاب بفيروس كورونا أبدا) !!
الخبر21

يبدو أن بعض أصحاب فئات الدم المحدد محظوظون في معركة مواجهة الوباء الذي طال الملايين حول العالم ومازال مستمرًا في التمدد، مسجلًا طفرات جديدة في عدة بلدان، هذا ما أكدته دراستان حديثتان نشرتا مؤخرًا.

كشفت دراستان نشرت نتائجهما مجلة «بلود آدفانسس» الأمريكية أنَّ الأشخاص ذوي فصيلة الدم AB0 (المجموعة الأولى) هم الأقل عرضة للإصابة فيروس كورونا المستجد «COVID-19».  

 

ــــــــ مـــــواضــــيــــــع هـــــــــــامـــــــة ـــــــــــ

 

«تحذيرات هامة» .. تناول «الثوم» في هذه الحالة أمر خطير جدا قد يتسبب بقتلك .. «لا تتناول الثوم قبل معرفة هذه التفاصيل الخطيرة»

 

هذه الثمرة التي حيرت العلماء إذا عرفت سرها لن تستغني عنها أبدا .. تقضي على «الفيروسات وتقوي جهاز المناعة وتمنع أمراض القلب والشرايين وتقي من السرطان» .. «تعرف عليها الآن»

 

كيف تربح 100 ألف ريال سعودي من تويتر شهرياً ؟ قناة العربية تكشف الطريقة السرية التي غيرت حياة مغرد سعودي وجعلته من الأثرياء (شاهد بالفيديو)

 

«10 أطعمة» تقضي على الكسل وتزيل الشعور بالإرهاق والتعب .. بينها الرقم «7» الذي يقوي الذاكرة ويرفع مستوى الذكاء «تفاصيل ستصيبك بالذهول» 

 

معلومات خطيرة وحقائق صادمة .. تطبيقات للتجسس في هاتفك وانت لا تعلم .. إليك أبرزها والطريقة السرية لإكتشافها (تفاصيل قد تنقذ حياتك وسمعة عائلتك)

 

كيف تطيل فترة شبابك ؟.. إليك أفضل الأطعمة التي تطيل فترة الشباب وتقيك من أخطر الأمراض وتمنع أسباب الشيخوخة (تفاصيل مهمة ومعلومات خطيرة)

 

إليك الأطعمة الخطيرة التي تسبب «هشاشة العظام» .. وقائمة الأطعمة التي تعالج المرض نفسه «تفاصيل قد تنقذ حياتك وتوفر عليك الملايين»

 

تنبيه هام وخطير جدا من «عسل النحل» .. لا تعطي لطفلك «السم القاتل» دون أن تعلم .. معلومات خطيرة عن العسل للأطفال !!

 

تحذير خطير .. هذه الأطعمة سبب رئيسي بـ«العقم» .. إليك أخطر «8» أطعمة تسبب «العقم» أشدها فتكا رقم «7»

 

هذه الفاكهة المنتشرة في الأسواق سبب رئيسي بمرض السكري .. إحذر قبل فوات الاوان من تناول «قنبلة سكر» في هذه الفاكهة (تفاصيل قد تنقذ حياتك) !!

 

«10 أطعمة» تقضي على الكسل وتزيل الشعور بالإرهاق والتعب .. بينها الرقم «7» الذي يقوي الذاكرة ويرفع مستوى الذكاء «تفاصيل ستصيبك بالذهول» 

 

شاهد : أراد أن يصطاد سمك وعندما رمى صنارة الصيد تفاجئ بـ«وحش المياه العملاق» يقفز إلى قاربه ويرعب الجميع .. وهكذا تصرف قبل أن يقتله (فيديو)

 

فاكهة واحدة تحتوي على «منشط عام - مقوي للشعر ومغذي للبشرة - مضاد للأكسدة وقشور القدم وحكة البعوض ومبيض للأسنان و مضاد للالتهابات وحب الشباب» «تعرف عليها»

 

على خطى قطر .. ثاني دولة خليجية تتحالف عسكريا مع تركيا وتوقع معها اتفاقية عسكرية خطيرة تثير جنون الإمارات (تفاصيل)

 

انتبه : هذه الحلوى قد تصيبك بالغيبوبة أو الفشل الكلوي أو الجلطة .. إذا تناولتها في هذه الحالة !!

 

بعد صورها الفاضحة مع زوجها .. المراهقة السعودية "فوز العتيبي" تعلن أنها تتلقى تهديداً بالقتل .. وتشعل السعودية بهذا الفيديو (شاهد)

 

فضيحة مدوية تلاحق الفنانة "نوال الزغبي" بسبب تعديل صورتها على هذا الجزء الحساس من جسمها بالفوتوشوب .. وهكذا أكتشفها الجمهور (شاهد)

 

ألمانيا تستعد لسيناريو الرعب النووي .. وحلف الناتو يجري مناورات نووية سرية .. وروسيا تخرج عن صمتها وتعلن عن تصنيع صواريخ مرعبة وتحذر الجميع (تفاصيل)  

 

على خطى قطر .. ثاني دولة خليجية تتحالف عسكريا مع تركيا وتوقع معها اتفاقية عسكرية خطيرة تثير جنون الإمارات (تفاصيل)

 

السلاح النووي يرعب العالم .. واشنطن تحذر روسيا والصين (فعلناها من قبل وسنفعلها مرة أخرى) .. تفاصيل

 

شاب يستغل موقعه في دبي وينتهك أعراض الفتيات .. وبعد القبض عليه كشف عن تفاصيل فاضحة .. وهكذا عاقبته المحكمة !!

 

زوجة السلطان "هيثم بن طارق" تظهر لأول مرة أمام الكاميرات .. شاهد كيف ظهرت واشعلت العالم العربي (فيديو+صور)

 

تابع قناة الخبر21 على تليجرام ليصلك كل جديد 

أضــــــغـــــــــــــط هــــــــــــنـــــــــــــــــــــــا 

 

 


وقدم البحثان اللذان قام بهما علماء في الدنمارك وكندا، دليلًا إضافيًا على أنَّ فصيلة الدم قد تلعب دورًا في قابلية الشخص للإصابة بالعدوى وفرصة في الإصابة بنوبة شديدة من المرض، على الرغم من أن أسباب هذا الرابط لا تزال غير واضحة وتتطلب مزيدًا من البحث لتحديد الآثار على المرضى.

 

ووجدت دراسة دنماركية أنه من بين 7422 شخصًا ثبتت إصابتهم بكورونا، كان 38.4% منهم فقط من فصيلة الدم O. كما وجد باحثون في كندا في دراسة منفصلة أن من بين 95 مريضًا يعانون من حالة حرجة من كورونا، فإنّ نسبة أعلى من فصيلة الدم A أو AB تتطلب أجهزة تنفس صناعي مقارنة بالمرضى من فصيلة O أو B، وفقًا لشبكة سي أن أن.

 

كما وجدت الدراسة الكندية أيضًا أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الدم A أو AB يقضون فترة أطول في وحدة العناية المركزة، بمتوسط 13.5 يوم، مقارنة بأولئك الذين لديهم فصيلة الدم O أو B، والذين كان متوسطهم تسعة أيام.


وتعليقًا على تلك النتائج، أوضحت مايبيندر سيخون، طبيبة العناية المركزة في مستشفى فانكوفر العام ومؤلفة الدراسة الكندية: «أن هذا الاستنتاج لا يحل محل عوامل الخطر الأخرى الشديدة مثل العمر والوفاة المشتركة وما إلى ذلك».

كما أكدت أن هذا لا يعني الذعر أو التفلت، قائلة: «إذا كان أحدهم من فصيلة الدم A، فلا داعي لإصابته بالهلع، وإذا كنت من فصيلة الدم O، فهذا لا يعني أيضا أنه بات بإمكانك التفلت والذهاب بتهور إلى الأماكن المكتظة».

 

إلا أنّ نتائج الدراستين الجديدتين تقدم «أدلة أكثر تقاربًا على أن فصيلة الدم قد تلعب دورًا في قابلية الشخص للإصابة بالفيروس المستجد»، بحسب ما أكد أميش أدالجا، الباحث البارز في مركز جامعة جونز هوبكنز للأمن الصحي في بالتيمور، الذي لم يشارك في أي منهما.

وكانت شركة أمريكية متخصصة في الأبحاث الوراثية، أشارت إلى أنَّ أبحاثها أفادت بأن أصحاب فصيلة الدم O يتمتعون بشكل أكبر من الحماية ضد الفيروس المُستجد مقارنةً بالآخرين.

 

كما أشارت دراسة نُشرت في مجلة نيو إنغلاند للطب في يونيو الماضي إلى أنَّ البيانات الجينية لدى بعض المرضى والأشخاص الأصحاء أظهرت أن أصحاب فئة الدم A كانوا أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، على عكس الفئة O.

يذكر أنَّ العديد من الدراسات ما زالت تحاول الغوص في دهاليز هذا الوباء الذي ظهر في ديسمبر الماضي في الصين، وما زال ساريًا في انتظار ظهور لقاح يوقف مسيرته.

متعلقات